فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

اذهب الى الأسفل

فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف عزيز في 2010-08-10, 3:02 am

"يا بؤساء : هذا قضاء من السماء لا مرد له , فالواجب تلقيه بالصبر و الرضاء و الالتجاء إلى الدعاء , فاربطوا أسنتكم عن اللغو و الفضول , و اربطوا قلوبكم بأهل السكينة و الخمول , و إياكم و التدبير فإن الله غيور , و ليكن وردكم : اللهم انصر سلطاننا , و آمنّا في أوطاننا , و اكشف عنّا البلاء , أنت حسبنا و نعم الوكيل "
هذا لسان حالنا في قريه عقربا بمخبزها كثير الاعطال سيء الصنعه " لقد أسمعت ان ناديت حيا ولكن لا حياه لمن تنادي"
فمخبز القريه لا يعمل الا نادرا واذا عمل على فترات متقطعه فان القائمين عليه تراهم يصولون ويجولون كأنهم سيافو هذا العصر
فالبهادل ام الفرن كثيره وقله الاحترام للناس بالجمله فمن اعطاهم هذه السلطه.
والغريب في هذا الوضع الذي لايطاق ان ابناء القريه لا يحركون ساكنا رغم هذا الوضع المشين
ورغم الاعطال الدائمه ترى ابناء القريه يركبون دراجاتهم الناريه وينطلقون الى القرى المجاوره ليجلبوا الخبز لهم ولأبنائهم
فالى متى هذا الوضع يا ايها الصم الذي ملؤوا اذانهم قطنا وطين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عزيز
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 02/02/2009
العمر : 33
الموقع : akraba.7olm.org

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف نزار الحاج في 2010-08-10, 3:37 am

كما يقول المثل خطية السكران برقبة الصاحي
ووووووووووووووووووووووووووووووووين المسؤولين
اخي ما بهمهم سياراتهم تحتيهم اذا عطل
وخبزاتهم بلقوهن رغيف رغيف اذا صلح
وعمر لحدا يوكل
لا حدا يزعل مني هذا واقع
تقبلوا مروري

_________________


نزار الحاج
avatar
نزار الحاج
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 708
تاريخ التسجيل : 28/03/2009
العمر : 35

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف Admin في 2010-08-10, 4:40 am

اف
توقعتكم تشتكو من سرعة النترنت البطيئة بالقرية او عدم تحمل المقسم لتركيب asdl
اما انكم تشتكو من الفرن
واحد مهندس
الثاني دكتور بالرياضيات
والله اخر ما كان يمكن توقعه
برسم .... بقية الاعضاء

_________________
تحياتي ..أحمد الرفاعي
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 452
تاريخ التسجيل : 16/01/2009
العمر : 42
الموقع : الامارات العربية المتحدة _ عجمان

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://akraba.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف محمد الرفاعي في 2010-08-10, 5:31 am

هذا الشكوى ليست بالجديدة على فرن القرية بس اذن من طين واذن من عجين
وماحدى بيسترجي يشتكي ولا حدى بيتكلم كلو واحد بيخاف تطلع من عندو
بس بنقول ان الله لايغير في قوم حتى يغيروا ما بانفسهم


_________________
مع تحياتي
محمد الرفاعي
avatar
محمد الرفاعي
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 275
تاريخ التسجيل : 25/01/2009
العمر : 35

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف عزيز في 2010-08-10, 5:40 am

نزار الحاج كتب:
اخي ما بهمهم سياراتهم تحتيهم اذا عطل
وخبزاتهم بلقوهن رغيف رغيف اذا صلح
وعمر لحدا يوكل
شايفين ياجماعه

عزيز
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 02/02/2009
العمر : 33
الموقع : akraba.7olm.org

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف نزار الحاج في 2010-08-10, 9:51 am

هذا الواقع للاسف
مشكلة النت مشكلة المرفهين والمثقفين في القريه اما مشكلة الفرن مشكلة الدراويش واحنا دراويش

_________________


نزار الحاج
avatar
نزار الحاج
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 708
تاريخ التسجيل : 28/03/2009
العمر : 35

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف أبو محمد الرفاعي في 2010-08-10, 6:21 pm

محمد الرفاعي كتب:هذا الشكوى ليست بالجديدة على فرن القرية بس اذن من طين واذن من عجين
وماحدى بيسترجي يشتكي ولا حدى بيتكلم كلو واحد بيخاف تطلع من عندو
بس بنقول ان الله لايغير في قوم حتى يغيروا ما بانفسهم

avatar
أبو محمد الرفاعي
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 34
الموقع : الامارات العربية المتحدة-الشارقة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmad55sami@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف ابو حسين في 2010-08-10, 8:07 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اظن انه كل واحد كتب رأيه بشأن الفرن وان هذا الموضوع قد عملنا عليه مطولاً نحن المسؤولين في القرية ولكن
اولاً : ان القانون لا يمكن ان يضع اخلاق للبائع
ثانيا ً : ان الفرن قطاع خاص لا يمكن اجباره على العمل رغماً عنه .
ثالثا : راجعنا انا وامين الفرقة الجهات المعنية وكان الجواب انه الذي يستطيعون فعله هو تأمين الخبز ربطات للاهالي عن طريق معتمد وهناك سلطان بن محمد زيدان يعمل على ذلك .
وهذا البند خاص بالدكتور الاستاذ نزار عيسى الحاج المحترم والله ياستاذ ان سياراتنا تحينا والكن القرية تهمني كثيراً وبعدين خبزاتي هي ربطات من الفرن أو من سلطان , وبعدين انت استاذ نزار ما بنزعل منك
لكم مني كل الحب والتقدير
avatar
ابو حسين
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 1272
تاريخ التسجيل : 01/03/2009
العمر : 45

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://said-711@maktoob.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف أبو محمد الرفاعي في 2010-08-10, 9:31 pm

[quote="ابو حسين"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
ثالثا : راجعنا انا وامين الفرقة الجهات المعنية وكان الجواب انه الذي يستطيعون فعله هو تأمين الخبز ربطات للاهالي عن طريق معتمد وهناك سلطان بن محمد زيدان يعمل على ذلك .

الله يعطيكم العافية يابو حسين والحقيقة انتو ما بتقصرو والله يجزيكم الخير
avatar
أبو محمد الرفاعي
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 34
الموقع : الامارات العربية المتحدة-الشارقة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmad55sami@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف أبو محمد الرفاعي في 2010-08-10, 9:36 pm

ابو حسين كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
ثالثا : راجعنا انا وامين الفرقة الجهات المعنية وكان الجواب انه الذي يستطيعون فعله هو تأمين الخبز ربطات للاهالي عن طريق معتمد وهناك سلطان بن محمد زيدان يعمل على ذلك .
الله يعطيكم العافية يابو حسين والحقيقة انتو ما بتقصرو والله يجزيكم الخير
avatar
أبو محمد الرفاعي
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 17/05/2009
العمر : 34
الموقع : الامارات العربية المتحدة-الشارقة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmad55sami@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف رياض المرزوقي في 2010-08-11, 3:35 pm

Very Happy


عدل سابقا من قبل رياض المرزوقي في 2011-04-29, 10:32 am عدل 1 مرات
avatar
رياض المرزوقي
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 39
الموقع : المملكة العربية السعودية - القصيم -معهد نيوهورايزن

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف عزيز في 2010-08-12, 2:05 am

نحن نشكر جميع اعضاء المنتدى تقريبا على تعليقاتهم الصادقه على هذا الموضوع الذي يدمي القلوب فمن المخجل اننا في عام 2010 وما زلنا نناقش قضيه تخص اساسيات الحياه ( الخبز ) ففي دول افريقيا النائيه حلت هذه المشكله اما في قريتنا فما زالت المشكله مستمره ( لمين بدنا نشكي الهم يعني اذا بيموت شبين او ثلاث شباب على طرقات القرى المجاوره بنبدأ نلاقي حل لهذه المشكله )
نريد حلا نريد حلا نريد حلا
برسم المسؤولين في قريه عقربا

عزيز
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 02/02/2009
العمر : 33
الموقع : akraba.7olm.org

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بالنسبة للفرن كل الي موعاجبو الموضوع ليش مافكر يساعد الفرن على تحسن انتاجه

مُساهمة من طرف أحمد ابراهيم المرزوقي في 2011-01-28, 12:57 am

نا
يا اهالي عقربا الفرن طول عمرووو شغال وفي اوقات بيعطل بس مافي بيد اصحاب الفرن حيلة يعني بس يكون معطل مفكرين اصحاب الفرن بكونو مبسوطي وانتو
بعدين على فكرة الكل بس شاطرين بالحكي وبس والله وقت الجد الكل بخاف يحكي وانا متأكد من هالشي
واخر شي بقول لكل الي موعاجبو الفرن يفتح فرن على كيفو ويساوي ارغفة بكل الاشكال الهندسية
avatar
أحمد ابراهيم المرزوقي

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 23/10/2010
العمر : 25
الموقع : دمشق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف م : عماد النعيمي في 2011-01-28, 5:06 am

ما خلصنا من قصة هالخبزات هاي خبزات ابو قاسم احسن من خبزات الشام من الافران الالية والله يعطيك العافية ابو قاسم ويسلم دياتك ونتمنى منك المواظبة على هذا الاتقان الطيب منك

م : عماد النعيمي
عضو لا يمكن الاستغناء عنه
عضو لا يمكن الاستغناء عنه

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
الموقع : في قلب من احب

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف تاريخكم في 2011-01-29, 11:17 am

لعاد شلون بدك يا اخ عماد الخبزات صارن جويدات من بعد ما سمعنا انو القائمين على الفرن غلوالسعر للكيلوالواحد ليره واحده
يعني كان بتسعه صار بعشره

والحلو بالموضوع انو صاروا اخوانا القائمين على الفرن يعطوا الكيس اللي بنحط بيو الخبزات ببلاش
والله اني حاسس انو كل هالعطله بس مشان يغلو الخبزات

ومشان الخ رياض الله يبارك باخواننا القائمين على الفرن على تعاونهم بتعليم ابناءنا في مادة الرياضيات فيما يخص الاشكال الهندسيه
والله يسترنا من تاليها

_________________

avatar
تاريخكم
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 1151
تاريخ التسجيل : 10/01/2010
الموقع : ارض الله الواسعه

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abyat.com/poet/6145

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف أحمد ابراهيم المرزوقي في 2011-09-24, 6:02 am

يا سيد عزيز مافي داعي للمبالغة لـأنه أني بعرف وأنت بتعرف انو مو هدا وضع فرن القرية والله يعطيك العافية
avatar
أحمد ابراهيم المرزوقي

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 23/10/2010
العمر : 25
الموقع : دمشق

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف عزيز في 2011-10-01, 4:57 am

الموضوع قديم جدا والو اكثر من سنه ونص
الله يكون بالعون

عزيز
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 320
تاريخ التسجيل : 02/02/2009
العمر : 33
الموقع : akraba.7olm.org

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فرن قريه عقربا ( حاله من حالات الاستبداد)

مُساهمة من طرف باسم النعيمي في 2011-11-15, 11:15 pm

شكرا على الموضوع الرائع اخ عزيز


بل اكثر اكثر من رائع

_________________
ولو انا اذا متنا تركنا لكان الموت راحة كل حي
ولكن اذا متنا بعثنا وبعدها نسأل عن كل شيء
avatar
باسم النعيمي
عقرباوي
عقرباوي

عدد المساهمات : 1042
تاريخ التسجيل : 03/11/2009
الموقع : uae - al ain city

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.aksalser.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى